إصابة 224 فلسطينيا باعتداءات الاحتلال في الضفة

{title}
أخبار الأردن -

صرحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عصر اليوم الجمعة، بأن طواقمها قدمت اليوم خدمات إسعافية لـ224 إصابة باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.

 

وأضافت الجمعية، "تنوعت الإصابات التي تعاملت معها طواقمنا في مدن الضفة الغربية بما فيها القدس بين الرصاص الحي، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والاعتداء بالضرب".

 

وبحسب وكالة "معا" الإخبارية، جاءت الإصابات كالتالي: 158 إصابة في القدس المحتلة، 16 إصابة في قلقيلية، 17 إصابة في بيتا، 18 إصابة في بيت دجن، 15 إصابة على حاجز قلنديا.

 

وأشارت الجمعية إلى أن طواقمها قدمت خدماتها الإنسانية لنحو 478 مصليا من المصلين المرضى وكبار السن، الذين توجهوا لتأدية صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، عبر حاجز قبة راحيل، وحاجز قلنديا.

 

وتابعت: نقلت الطواقم العديد من الإصابات في المسجد الأقصى إلى مستشفى المقاصد والمستشفى الميداني التابع للجمعية لاستكمال العلاج اللازم، كما قامت بعلاج العشرات من الإصابات ميدانياً داخل باحات المسجد الأقصى.

 

وقالت الجمعية: أثناء تأدية الطواقم لعملها الإنساني، تعرضت إحدى سيارات الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيتا لرصاص معدني مغلف بالمطاط أدى إلى أضرار في هيكلها الخارجي.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير